الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 15 مليون عملية إلكترونية لخدمة عملاء "العمل" خلال عام

Infographic_Closed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - خالد العبدالله:

 امتداداً لجهود وزارة العمل في تفعيل أكثر الأساليب التقنية والحلول الإلكترونية تطويراً لخدمات العملاء، تجاوزت العمليات الإلكترونية المنفذة في بوابة الوزارة للخدمات الإلكترونية حاجز 15 مليون عملية خلال العام الهجري المنقضي.

اضافة اعلان

 يأتي ذلك ضمن جهود الوزارة في الوصول إلى الأتمتة الشاملة، وتطبيق سياسات التكامل الرقمي وتبادل البيانات بكل دقة وسرعة، لتعظيم الأثر في تحسين مستوى الخدمة وتسهيل الإجراءات على العملاء، إضافة إلى إنهاء الزحام داخل مكاتب العمل وتطبيقا لمبادئ العدل والشفافية في إجراءات ومراحل واشتراطات تقديم الخدمة.

 في هذا الإطار أوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات الدكتور سامي بن محمد الحمود، أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة سارت على نحو تصاعدي خلال الفترات القريبة الماضية، فقد تجاوزت نسبة العمليات التي تمت إلكترونياً عبر بوابة الوزارة 90% من إجمالي العمليات التي تنفذ على أنظمة وتطبيقات الوزارة.

 وأكد الحمود، جديه التوجه نحو الأتمتة الشاملة والمتكاملة مع القطاعات الحكومية والخاصة الأخرى تماشياً مع قرب اكتمال الأتمتة لإجراءات ومسارات إصدار التأشيرات، مستشهداً في ذلك بتجاوز عمليات خدمة معاملات الرخص إلكترونياً السبعة ملايين عملية خلال العام الهجري المنقضي مقارنة بقرابة العشرة آلاف عملية بمكاتب العمل بنسبة أتمتة 99.8%.

 كما أن خدمة نقل خدمات الوافدين بلغت 1792657 عملية إلكترونياً فيما قام 171 بزيارة مكاتب العمل لتنفيذ الخدمة، وعليه بلغت نسبة التنفيذ إلكترونياً 99.9 %، في حين بلغت خدمة استخراج شهادة السعودة 614291 بنسبة 100% إلكترونياً إضافة إلى إطلاق جملة من الخدمات خلال العام المنقضي كخدمة التأشيرات الفورية وغيرها.

 وأوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات، أن من أبرز المبادرات الحالية تطبيق خدمة النفاد الموحد من خلال إرسال رمز التحقق لجوالات العملاء من الملاك والمفوضين على جوالاتهم بنظام "أبشر" بوزارة الداخلية والتي تجسد مستوى التعاون المثالي بين الجهات الحكومية وتفعيلا للشراكة المتميزة مع المركز الوطني للمعلومات بوزارة الداخلية نحو تيسير الخدمات الإلكترونية والرفع من مستويات جودة تقديمها للمواطنين والمقيمين حيث تهدف الخدمة إلى الحفاظ على حسابات عملاء الوزارة والرفع من مستوى الموثوقية والمصداقية والتسهيل على العملاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook