الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غزة: وزير العدل يضرب عن الطعام تضامنًا مع الأسرى بسجون إسرائيل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أ ش أ:
أعلن محمد فرج الغول وزير العدل في حكومة "حماس" بغزة مساء اليوم السبت إضرابه عن الطعام تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدًا أنها خطوة داعمة لهم في قضيتهم العادلة.

اضافة اعلان

وقال الغول في تصريح على هامش خيمة الاعتصام المقامة تضامنا مع الأسرى وسط مدينة غزة: إن إسرائيل بسياساتها غير الإنسانية ضد الأسرى ضربت عرض الحائط بكل القوانين الدولية، مشيرا إلى اتصالات تجري حاليا ومن بينها مصرية وأوروبية للضغط على إسرائيل لتلبية مطالب الأسرى في مقدمتها إلغاء سياسة العزل الانفرادي.

وتوقع الغول انتصار الأسرى في قضيتهم العادلة وقال إن هناك وفدا من الأسرى المحررين في القاهرة حاليا لعرض قضية الأسرى بشكل واقعي على عدة جهات رسمية وغير رسمية.

وحول ما أعلن عن خروج بعض الأسرى من العزل الانفرادي، قال سمعنا من الإعلام عن ذلك لكن لم نتحقق منه والأسرى هم أصحاب الحق في تقرير مصيرهم.

وعن التضارب في أرقام الأسرى المضربين، قال إنه لا يوجد تضارب لكن أعداد الأسرى المضربين يتزايد يوميا وهو ما يخلق حالة الاختلاف في الأرقام بشكل يومي.

ويخوض نحو 3 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 إبريل الماضي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتلبية مطالبهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook