الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السلمي: الرياضة محرمة بالإجماع إذا أدت للعداوة والبغضاء (فيديو)

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال الشيخ عبدالله السلمي الأستاذ الدكتور بالمعهد العالي للقضاء في قسم الفقه المقارن:‎ إن الرياضة إذا أدت إلى العداوة والبغضاء فهي محرمة بالإجماع.

اضافة اعلان

وفي تعليقه على الأجواء الرياضية بالمملكة قال: "مما يؤسف له أن تجد ممن ينتسبون للدين والعقيدة الصحيحة يهاجموا بعضهم بعضاً ويهتك بعضهم عرض بعض بسبب لعبة يتقاذفها الناس، وهذا مع الأسف الشديد شيء محزن".

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الجواب الكافي" على قناة المجد العامة اليوم الجمعة: "أكد لي أحد المسؤولين مع الأسف الشديد أنه يوجد في الغرب أدب في الإعلام الرياضي أفضل من الموجود عندنا، وينبغي لمن يتصدرون لهذا الأمر أن يكون عندهم خطاب الود بين الناس، فأحياناً بعض المسؤولين يقومون بكتابة تغريدة أو يطلقون تصريحاً بما يؤجج حفيظة الطرف الآخر".

وتابع السلمي قائلاً: "في الرياضة الآن حالة من الهجوم على الآخر لا تليق، حتى أن هناك بعض الرسومات تصل إلى درجة القذف، ولا شك أن العمل الرياضي إذا كان بهذه الصورة من هجوم على الأعراض وعلى دخائل نفوس الناس وما يؤدي إلى غيظ بعضهم على بعض وحقد بعضهم على بعض فإن هذا محرم ولا يجوز، فالله تعالى إنما حرم الخمر والميسر والأنصاب والأزلام بسبب أنها توقع العداوة والبغضاء، فمتى وجدت العداوة والبغضاء في الرياضة والألعاب فإنها محرمة بإجماع العلماء ولا أقول بفتواي".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook