الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشثري»: لا خوف من شبابنا.. فهُم مصدر أمن وقوة

DUHkLNmV4AAgq9A
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

نظمت جامعة طیبة بالمدینة المنورة لقاء للمستشار بالدیوان الملكي وعضو ھیئة كبار العلماء الشیخ الدكتور سعد الشثري، تحدث فیه عن دور الجامعة في توعیة الشباب لخدمة المجتمع، بحضور مدیر الجامعة الدكتور عبدالعزیز السراني، ووكلاء الجامعة والعمداء ورؤساء الأقسام والقیادیین الإداریین.

اضافة اعلان

ونوه مدیر الجامعة في بدایة اللقاء بالحرص الكبیر لحكومة خادم الحرمین الشریفین على التوسع في التعلیم الجامعي لتحقیق أھداف التنمیة الشاملة، حتى یصل التعلیم الأكادیمي إلى نواحٍ بعیدة عن مقرات عواصم المناطق، كما ھو الحال في جامعة طیبة والجامعات الناشئة والجدیدة، لتغطي المحافظات والمدن الكبیرة، وتكون الجامعات ھي منطقة التقاء للمشروعات الإنتاجیة وبیت خبرة متعددة المجالات، تنسجم مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤیة المملكة 2030.

تعلیم وتوعیة

تناولت محاضرة الشثري دور أساتذة الجامعة والقیادیین الإداریین في تعلیم وتوعیة الشباب، وخدمة المجتمع، حیث قال: «إن المملكة خصھا الله بالقیام بشؤون الحرمین الشریفین، اللذین ھما محط أنظار المسلمین، لھذا فجمیعنا مطالبون بواجب دیني تجاه ھذه الأرض المباركة، وعلینا أن نعتز بھویتنا الإسلامیة، وأن نفاخر بھا، ونحن في ھذا البلد الحبیب الذي قام على أساس دیني رافعا شعار التمسك بالكتاب والسنة، ومحققاً لأھدافھما، منذ أن تأسس الكیان الطاھر على ید الملك عبد العزیز بن عبدالرحمن - رحمه الله -، إلى جانب ما یضم ھذا البلد من البقاع الطاھرة".

طاقة شبابیة أضاف الشثري أن أعداء الوطن یحاولون إشغال الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي بقضایا ھامشیة، عن أمور حیاتھم الأساسیة، التي ینفعون بھا مجتمعھم ووطنھم، مشیراً إلى أن شباب المملكة لیسوا محل خوف بل ھم مصدر أمن وقوة.

ولفت إلى أهمية دور أعضاء ھیئة التدریس في نشر القیم والأخلاق الحمیدة في نفوس الطلاب، وإشعار الطلاب بالمسؤولیة الاجتماعیة، مشدداً على وجوب حفظ المال العام، وعدم ھدره أو العبث به، والحرص على إتقان العمل كي تؤدى الأمانة أمام الله، ثم أمام ولاة الأمر.

وأكد المستشار بالدیوان الملكي وعضو ھیئة كبار العلماء لأعضاء ھیئة التدریس ضرورة غرس الانتماء الوطني في نفوس الطلاب، وأن یوضحوا للطلاب خطورة الانتماءات الحزبیة الھادمة للمجتمع، مطالباً الجامعات ببذل المزید من الجھد في الأبحاث العلمیة، كي تنافس الجامعات العالمیة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook