الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخدمة المدنية: تقويم المتقدمين لوظائف "المستخدمين" قبل اعتمادهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أقرت وزارة الخدمة المدنية، إخضاع المتقدمين إلى وظائف "المستخدمين" في الوزارات والمؤسسات الحكومية، والمتمثلين في السعاة والسائقين وموظفي النظافة والصيانة، للتقويم قبل التوظيف.

اضافة اعلان

واعتمد مجلس الخدمة المدنية تعديل المادة الرابعة من لائحة المستخدمين لمنح وزارة الخدمة المدنية صلاحية إخضاع جميع المتقدمين لشغل وظائف المستخدمين لتقويم تحدد وزارة الخدمة مقاييسه وإجراءاته (بحسب ما تقتضيه الوظائف المعلنة ومتطلبات الخدمة)، بعدما كانت المادة الرابعة السابقة في لائحة المستخدمين تنص على أن يتم تعيين المتقدمين لشغل وظائف المستخدمين وفق وسائل يحددها الوزير المختص.

وأشارت إلى أن قرار مجلس الخدمة المدنية أجاز أن تقوم أي جهة إدارية بإشغال وظائفها وفق المقاييس والإجراءات التي تحددها وزارة الخدمة المدنية بعد اتفاق وزير الخدمة المدنية والوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقبلة، بحسب "الحياة".

ويأتي ذلك القرار، بناء على محضر اللجنة التحضيرية لمجلس الخدمة المدنية ومذكرة العرض التي أعدتها أمانة المجلس بشأن هذا التعديل وكل المعلومات الخاصة به، مستندين إلى الصلاحية التي منحها نظام مجلس الخدمة المدنية للمجلس عبر المادة التاسعة والصادر عام ١٣٩٧هـ، وعلى خلفية طلب وزير الخدمة المدنية بتعديل المادة الرابعة من لائحة المستخدمين الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية عام ١٣٩٧هـ، وعلى أمر سامٍ بهذا الشأن بداية عام ١٤٣٤هـ.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook