الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادي فلسطيني: استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الاثنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال عضو الفلسطيني المفاوض خالد البطش: إن السلطات المصرية وجهت دعوة للوفد الفلسطيني باستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الصهيوني الاثنين المقبل بالعاصمة القاهرة.

اضافة اعلان

وأوضح البطش القيادي بحركة الجهاد الإسلامي لوكالة الأناضول: "الجانب المصري أبلغ رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد عن دعوة استئناف المفاوضات يوم 27 من الشهر الحالي، لكننا ننتظر التأكيد النهائي بشأن هذا الموعد"، وفقًا لـ"الأناضول".

وأضاف البطش: "نأمل أن تنعقد المفاوضات في هذا التاريخ، بالرعاية المصرية، لإنجاز باقي شروط ومطالب الشعب الفلسطيني، وإن شاء الله لا توجد مشكلة .. ولا يوجد سبب يدعو للتأخير".

ويوم 23 سبتمبر الماضي، توافق الجانبان الفلسطيني والصهيوني، عبر المفاوضات غير المباشرة على الالتزام بتثبيت التهدئة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقدما مقترحاتهما لجدول أعمال بحث القضايا العالقة على أن يتم استكمال المفاوضات غير المباشرة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر2014 بالقاهرة.

من جانبه، قال قيس عبد الكريم عضو الوفد الفلسطيني بالقاهرة اليوم: إن "الجانب المصري قدم أجندة جدول الأعمال، المقترحة، للجولة الجديدة للمفاوضات، وتتضمن خمسة بنود رئيسية وهي توسيع مساحة الصيد البحري، وإلغاء المنطقة العازلة، وإنشاء الميناء والمطار، وبحث مسألة الأسرى، والجثامين".

وأضاف عبد الكريم، الذي لم يصل القاهرة بعد: "من المتوقع أن تشمل المباحثات مراجعة الخروقات الصهيونية على التفاهمات التي أجريت في 26 أغسطس الماضي، وبحث عملية إدخال المستلزمات الضرورية لإعادة الإعمار".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook