الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدريبات منزلية لعضلات الجسم تقي من آلام الظهر

15fa8_99c6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الألمانية:

قال البروفيسور الألماني، إنجو فروبوزه، إن التدريب الشامل للجسم يعتبر أفضل وسيلة لتجنب آلام الظهر، مشيراً إلى إمكانية تحقيق ذلك، من خلال أداء بعض تمارين تقوية العضلات داخل المنزل؛ اعتماداً على وزن الجسم، من دون الحاجة إلى استخدام الأثقال.

اضافة اعلان

وأوضح "فروبوزه" الأستاذ بالجامعة الرياضية في كولونيا، أن التدريب الشامل يعني أن يتم تدريب عضلات الجسم بالكامل، ولا يلزم هنا استخدام أجهزة وأدوات رياضية، ولا يتم تقوية عضلات معينة فقط بشكل منعزل، مثلما يحدث في صالات اللياقة البدنية، عند استعمال جهاز ضغط الأرجل مثلاً.

وأشار الخبير الألماني إلى أن التخلي عن استخدام الأثقال، والأجهزة، والمعدات الرياضية، يؤدي إلى تدريب الكثير من المجموعات العضلية المختلفة في الوقت نفسه.

ويضرب "فروبوزه" مثالاً على هذه التدريبات بحركة ثني الركبة؛ حيث إنها تعمل على تقوية عضلات الساق والظهر، كما يمكن تقوية حزام الكتف - بشكل إضافي - من خلال إمالة الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام بزاوية 45 درجة، مع ثني الركبة بشدة، بالإضافة إلى مد الذراعين بجانب الرأس إلى أعلى.

وبعد ذلك، يتم خفض الذراعين ببطء، مع تحريكهما إلى الخلف ولأسفل، في محاولة لتلامس الكوعين من خلف الظهر. وفي تلك الأثناء يتم سحب لوحي الكتف معاً بحرص، وبعد ذلك يتم تحريك الذراعين إلى الأمام ولأعلى مرة أخرى.

وأضاف البروفيسور "فروبوزه" أنه يتعين على المرء ممارسة التمارين الرياضية بجرعات تدريبية مناسبة؛ كي تنمو العضلات، وينبغي الاستمرار في ممارسة التمارين حتى تبدأ عملية حرق الدهون.

أما إذا رغب المرء في الحصول على جسم رياضي مفتول العضلات، فمن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية، مع تحميل شديد، ومجموعات تكرار أقل، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة التدريبات بصورة منتظمة، مع المحافظة على صحة العضلات بقليل من العناية والرعاية اليومية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook