الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع أسعار الطماطم 100%.. والموردون يبررون بنقص المحلي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة: 

ارتفعت أسعار الطماطم إلي أرقام قياسية متجاوزة نسبة 100% حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 5 ريالات في السوق المركزي للخضراوات والفواكه بجدة رغم أن سعره قبل الارتفاع لا يتجاوز 2.5ريال و 15ريالا في محلات بيع الخضراوات والفواكه في الوقت الذي كان لا يتجاوز 8- 5 ريالات في الأيام العادية.

اضافة اعلان

 وأرجع موردون سبب هذا الارتفاع إلى نقص غير متوقع في المحصول المحلي من الطماطم والذي جرت العادة أن يغطي 60% من احتياجات السوق في مثل هذا الوقت من السنة.

وأعرب مستهلكون عن استيائهم من الارتفاع المفاجئ للطماطم مستغربين ارتفاع سعر الكيلو بين يوم وآخر من 5 ريالات إلى 15 ريالا في محلات التجزئة ومتسائلين عن مبرر غياب الجهات الرقابية التي يفترض أن تراقب وتراجع أسعار التجار كما يحصل في الدول المجاورة.

وفي نفس السياق أرجع عضو لجنة المواد الغذائية في غرفة جدة محمد الجهني أسباب ارتفاع محصول الطماطم إلي عدم توقع الموردين في حلقة خضراوات وفواكه جدة تأخر موسم حصاد الطماطم في الرياض الذي جرت العادة أن يبدأ في منتصف شهر ذو الحجة وان يستمر ما يقارب مدة الشهرين، حيث كان يفترض أن يصل جده وبشكل يومي خلال الأيام الماضية ما يقارب 25 دانة يوميا من الرياض تحمل 120 ألف كيلو طماطم موزعة علي 6 آلاف كرتون، مشيرا إلى أن سوق جدة يحتاج إلى ما يقارب 220 ألف كيلو من الطماطم يوميا وهو ما يوازي 200 طن موزعة على 10بردات يأتي أغلبها من السوق المحلي والباقي مستورد. يذكر أنه بعد هذا الارتفاع المفاجئ والكبير في أسعار الطماطم بـأسواق المملكة أطلق مغردون عدة هاشتاقات منها: "#ارتفاع_أسعار_الطماطم"، و"#خلوها_تخيس"، أبدوا فيها استياءهم من ارتفاع أسعارها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook