الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات «الحصيني» خلال إجازة منتصف العام: طقس الرياض الأفضل وغبار على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات، أن تكون أجواء مِنْطَقَة الرِّيَاض الأفضل خلال إجازة منتصف العام، مع تعرض بعض المناطق لرياح وغبار من خفيف إلى متوسط بمَشِيئَة الله.

اضافة اعلان

وقال الحصيني، في سلسلة تَغْرِيدات عبر حسابه في "تويتر"، ‘‘إنه بالنسبة للأجواء المتوقعة لإجازة الفصل الدراسي الأول للطلاب للعام ١٤٣٩هـ، ستكون أجواء مِنْطَقَة الرِّيَاض هي الأفضل من ناحية صفاء الجو، يليها القصيم، ثم الشرقية وحائل، يليها مِنْطَقَة مَكَّة، ثم المَدِينَة فالجوف، ثم الحدود الشمالية فتبوك، والله أعلم.

وأَضَافَ أن درجات الحرارة المتوقعة هي على النحو التالي بِإِذْنِ اللهِ: "الحرارة الشمالية والوسطى والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية معتدلة نَهَاراً باردة ليلاً، وتتراوح الحرارة الصغرى مَا بين " ٣ إِلَى ١٠"، والعظمى من ١٧ إلى ٢٧ مئوية.

وَتَابَعَ: أن درجات الحرارة في المَدِينَة والشرقية ستكون معتدلة نَهَاراً تميل للبرودة لَيْلاً، وباردة خارج المدن، والحرارة تتراوح مَا بين ٩ إلى ١٥ مئوية بالنسبة للصغرى، أما الحرارة الكبرى مَا بين ٢٨ إلى ٢٤ مئوية.

أما في مَكَّة وجدة جازان والساحل الغربي بصفة عامة تميل الأجواء للحرارة نَهَاراً، وتكون لطيفة لَيْلاً، ويميل الطقس للبرودة خارج المدن.

وعن حركة الرياح توقع الحصيني رياحاً خفيفة إلى متوسطة على معظم المناطق في إجازة منتصف الفصل الأولى ١٤٣٩هـ قد تثير الغبار من خفيف إِلَى متوسط خارج المدن على أجزاء من مَكَّة والمَدِينَة وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والشرقية والقصيم، ومدن الرِّيَاض، متوقعاً أن تكون في منأى عن الغبار عدا نهاية الإِجَازَة.

وختم الحصيني توقعاته بهطول أَمْطَار على مِنْطَقَة جازان قد تمتد إِلَى عسير والْبَاحَة بما فيه سواحلهم، مع مُتَابَعَة تقدم منخفض جوي نهاية الإِجَازَة نتركه في حينه وَهُوَ تحت المتابعة بِإِذْنِ اللهِ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook