الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"كاسيو" تدعم المُعلمين بجهاز عرض متميز

1350945464_Casio Logo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طرحت الشركة اليابانية "كاسيو" Casio جهاز عرض تعليمي جديد للمرة الأولى في المنطقة، يتوفر جهاز العرض "ألترا شورت ثرو"  Ultra Short Throw من دون استبدال المصباح LampFree – XJ-UT310WN

اضافة اعلان

وقالت الشركة إن جهاز العرض الجديد الذي شهد إقبالاً كبيراً من الأوساط المهتمة يمتاز بتطوير الأساليب التعليمية في المنطقة والعالم، بفعالية وكفاءة وتحقيق أفضل النتائج في الأداء الدراسي.

وقال تسونيو ناجاي، المدير الإداري في "كاسيو" الشرق الأوسط: "إنه مع تدشين جهاز العرض ألترا شورت ثرو فإن الشركة تقدم للمنطقة تجربة تعليم تفاعلية عالية الجودة، من شأنها مساعدة الطلاب والمدرسين على المشاركة بفاعلية في المدرسة، مؤكداً أن منتجات "كاسيو" التعليمية التي تمتاز بمجموعة واسعة من المزايا تعد من الوسائل التعليمية المميزة للمعلمين المتطلعين إلى إيجاد وسائل مبتكرة لتحفيز طلابهم.

ويقدم الجهاز الجديد دقة "دبليو إكس جي أيه" WXGA مع درجة وضوح 1.280×800 بكسل وإمكانات الاتصال المطلوبة، إلى جانب مجموعة من أدوات التطبيقات التي تدمج تقنية اليوم النقالة بكل سهولة في قاعة الدراسة.

ويستخدم الجهاز المثالي للاستخدام في غرفة الدراسة نظام مرآة يسمح بمسافة عرض حتى 5.11 بوصة لصورة 60 بوصة ويقضي على انعكاسات الخلفية والتشويش الناتج عن الضوء من مصباح جهاز العرض الذي يبرق في أعين المشاهد.

وقالت الشركة إن نطاق العرض القصير جداً هذا يسمح بالاستخدام في بيئات الدراسة ذات المساحات المحدودة وغرف المؤتمرات، فيما يقضي على الحاجة إلى غرفة أكبر لعرض أوضح.

ومقارنة بأجهزة عرض المصابيح التقليدية فإن هذا الجهاز يستهلك طاقة للوحدة أقل بنسبة الثلث ولا تتطلب أي مصابيح عرض باهظة الثمن التي يتعين استبدالها غالباً. وهو ما يجعل هذا الجهاز من أكثر أجهزة العرض التي تمتلك خاصية بدون استبدال المصباح، توفيراً للتكاليف والتي يمكنها الاستمرار والعمل من خلال مصدر ضوء طويل يبلغ حوالي 20.000 ساعة.

ويحقق محرك بصري أصلي توليد ضوء عالي الكفاءة فيما يمنع تعتيم ضوء العرض كلما مر الوقت. ويبلغ استهلاك الطاقة في الإعدادات الأكثر سطوعا 180 واط فقط، كما يمكن للأوضاع البيئية الحد من استهلاك الطاقة حتى 50 بالمئة.

ويتميز الجهاز بتركيب جديد تم تطويره لتعزيز مقاومة الغبار، ويمنع تردي البريق الناتج عن تراكم الغبار. كما أن الجهاز يمكن المعلمين من عرض المحتوى من أي جهاز نقال، وهو ما يمكن استخدامه للتحكم في العروض التوضيحية للقضاء على الحاجة إلى أدوات ومعدات إضافية.

ويبلغ وزن  XJ-UT310WN من "كاسيو" 5.5 كيلوجرام ويمكن العرض من ملفات البيانات المخزنة على وحدة ذاكرة "يو إس بي".

ويُمكّن تطبيق C-Assist الأصلي المتخصص من "كاسيو" المستخدمين من إجراء عمليات وعروض توضيحية لاسلكية متطورة، مع العديد من المصادر المتنوعة مثل أجهزة الهواتف الذكية والحاسوب النقال وأجهزة اللوح الكفي، ما يسمح للمعلمين بالوصول إلى وتوضيح مضمون الموضوع والرسوم بسهولة.

كما أن التطبيق النقال يسمح للمعلمين بعرض والتعليق على العروض التوضيحية من أي جهاز نقال إلى جانب التصوير والحفظ. إلى جانب ذلك يمكن للمعلمين فتح متصفح إنترنت وعرض المحتوى في الوقت نفسه. هناك أيضا وظيفة التقاط الصورة باستخدام كاميرا الجهاز النقال لالتقاط صورة وإرسالها إلى جهاز العرض.

وتسمح الذاكرة الداخلية التي تصل سعتها إلى 2 جيجابايت بتخزين العديد من صيغ الملفات مثل "بي دي إف" PDF و"كويك تايم" Quick Time في جهاز العرض من أجل تشغيل سهل وسريع. كما يتميز الجهاز بتشكيلة متكاملة لمنافذ الإدخال مثل HDMI RGB فيما توفر مدخلات الفيديو الاتصال بمصادر المعدات القياسية.

وإلى جانب ذلك تضمن مدخلات الصوت وسماعة داخلية بقوة 16 واط، تضمنان وضوح الصوت، كما يسمح منفذ الميكروفون بتقوية صوت المدرس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook