حملة لمقاطعة اكتتاب البنك الأهلي وسحب الودائع | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

كاميرا مراقبة تكشف طريقة خداع جديدة لسرقة بائع في محل جوالات (فيديو) بالفيديو.. حملة لـ«مرور الرياض» على مواقع المفحطين والإطاحة بمخالفين «الطيران المدني» تؤكد حرصها على خدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء العمرة والحج سائق صهريج يفرغ حمولة «صرف صحي» في البحر بـ«ينبع» (فيديو) خبراء: قرار رسوم المرافقين سيُخفض «البطالة» بين المواطنين «العمل»: نؤهل الموقوفات والمحكوم عليهن للعودة إلى المجتمع عبر مؤسسة «رعاية الفتيات» الهيئة الملكية للجبيل وينبع: «حرارة الطقس» تتسبب في احتراق محول كهربائي بـ«مصفاة سامرف» بعد مظاهرات الغضب.. الاحتلال الصهيوني يعرض بدائل للبوابات الإلكترونية بـ«الأقصى» «المطلق» يُحذّر من المجاهرة بالمعاصي وكشف أسرار الحياة الزوجية بالصور.. إنقاذ شخص ووفاة آخر غرقاً في مياه مستنقع شرق الرياض وثيقة يمنية تكشف عن سجن سري لـ«الحوثيين» بجامعة صنعاء «الاتصالات» تُطلق مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات للربع الأول من العام الجاري

حملة لمقاطعة اكتتاب البنك الأهلي وسحب الودائع

0
حملة لمقاطعة اكتتاب البنك الأهلي وسحب الودائع

تواصل – الرياض:

قبل ساعات من طرح أسهم “البنك الأهلي” للاكتتاب، دشن مغردون على موقع “تويتر” هاشتاقاً يدعو لمقاطعته تحت عنوان: (#مقاطعة_البنك_الأهلي_الربوي_وسحب_الودائع).

ومن المقرر أن يطرح البنك أسهمه للجمهور، يوم غد الأحد 25/12، على أن ينتهي يوم 9/1/1436هـ، رغم فتوى اللجنة الدائمة للفتوى بتحريمه.

وحدد “سعود المرشدي” أوجه المقاطعة في عدد من النقاط، منها مثلاً: “سحب الأرصدة من البنك، وتحويلها إلى بنوك إسلامية، وعدم التعامل مع البنك في أي تمويل، وعدم السحب من مكائن صراف البنك الأهلي”.

من جهته، غرد “محمد بن حمد اليحيى” بأن: “الواجب على هيئة سوق المال بالسعودية، عدم طرح أي شركة للاكتتاب العام للشعب، إلا بعد موافقة هيئة كبار العلماء”.

وفيما طالب “مشرف الشهري” بمقاطعة جميع البنوك الربوية دون استثناء، ودعم البنوك الإسلامية، أكد “سعود البديري”: أن ما صدر عن الإفتاء وكبار العلماء – جزاهم الله خيراً – كانت قرارات تاريخية شجاعة وصريحة.

وقال “عوض الخليفي” إن: “الحلال واضح، والحرام أوضح، ولا أعتقد أن هناك من سيحارب الله؛ من أجل بضع ريالات، ثم تكون عليه حسرة”.