الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة في قضية «الممرضات العابثات بالرضيع».. التحفظ على 2 بالرعاية والثالثة بالسجن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تواصلت المفاجآت في قضية الممرضات الثلاث بمستشفى الأطفال بالطائف المتهمات في قضية العبث بالرضيع "عدي خالد الحارثي"، وتعنيفه وإهانته وتصويره وسط ضحكاتهن، بعد فصل الثلاثة وتوقيفهن على ذمة التحقيقات، فقد دافعت إحداهن الممرضة "خديجة"، عن نفسها وطالبت المحققين بالرجوع لكاميرات المستشفى للتأكد من براءتها. وقال «عزام» شقيق الممرضة "خديجة"، إن شقيقته تقدمت بشكوى رسمية إلى الشؤون الصحية بالطائف، ضد قرار وقفها وفصلها من العمل في أعقاب قرار وزير الصحة بكف يدها مع ممرضتين اتهمتا أيضا بإهانة كرامة الرضيع. وأكدت مصادر أن اثنتين من المتهمات بتعنيف الرضيع وتصويره أحيلتا إلى دار الفتيات بمكة المكرمة، فيما نقلت الثالثة إلى سجن النساء بالطائف، تمهيدا للتحقيقات التي ستجريها النيابة العامة، طبقاً لـ "عكاظ". وقال "عزام" إن شقيقته تظلمت من قرار فصلها التعسفي، وأضاف أن شقيقته تلقت اتصالا من موظفة المتابعة بصحة الطائف تطلب منها الحضور في صباح 15 ربيع الآخر، والخضوع للتحقيق أمام لجنة مكلفة في قضية عبث برضيع وتصويره بالفيديو في مستشفى الأطفال، وعند حضورها صدر بحقها قرار بكف يدها عن العمل قبل التحقيق! وأضاف "عزام" ان شقيقته اتهمت لمجرد اشتباه في صوت ضحكتها بمقطع الفيديو المتداول، وقال إنها أكدت عدم صحة ذلك، لأنها  لم تكن مكلفة أصلا بالعمل في القسم الذي حدثت فيه الواقعة. وطالبت "خديجة" مراجعة كاميرات المراقبة لإثبات صحة دفوعاتها، وأكدت أنها على استعداد للقسم على براءتها، وطالبت بحقها في عرض المقطع على الجهات المختصة لتأكيد إن كان الصوت الذي سمع في المقطع صوتها، وطالبت بالاستماع أيضا إلى شهادة زملائها في المستشفى لتمييز صوتها. وأشارت الممرضة المتهمة في شكواها إلى تظلمها من التشهير الذي لحق بها في مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد "عزام" أنه سيقاضي كل من تعرض لشقيقته، ومن فصلوها من وظيفتها تعسفيا، مطالبا في ذات الوقت بكشف كافة الحقائق المتعلقة بالواقعة لإنصاف شقيقته المظلومة. فيما شككت شقيقة "خديجة" في الأدلة التي أشارت إلى تورط شقيقتها في الأمر؛ وَ فصلها من عملها. وقَالَتْ شيخة البلوي، إنه تم اتهام شقيقتها -"خديجة"- بالتورط في الأَمْر فقط، بعد سماع صوت "ضحكة" إحدى الممرضات خلال الفيديو المتداول، وعليه قرر أحدهم أن هذا الصوت يرجع لشقيقتها.

اضافة اعلان

وأكدت "شيخة"، خلال حديثها لبرنامج "يا هلا" على قَنَاة "روتانا خليجية"، مساء أمس الخميس، أن شقيقتها لم تكن موجودة في الحضّانة، وقت تصوير المقطع، ولديها شهود على ذلك، لكن إدارة المُسْتَشْفَى تجاهلتهم، ولم تستدعهم لأخذ إفاداتهم. وطَالَبَت شقيقة الممرضة الموقوفة بفحص كاميرات المُسْتَشْفَى، لإثبات عدم وجود أختها ضمن المتورطات في الحادثة.

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد وجه بفصل ثلاث ممرضات، ومنعهن من العمل في هذا المجال، بعد ثبوت تورطهن في الواقعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook