الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تبرئة موظف بجدة.. كيف فسَّر إخراج السيارة الفاخرة من الحجز؟

استئناف-مكة-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بجدة مؤخرا حكم الدائرة الجزائية الثالثة بالمحكمة ذاتها، والذي يقضي بعدم إدانة موظف حكومي اتهم باستغلال النفوذ الوظيفي لتحقيق مصلحته الشخصية، معتبرة أن هذا الحكم نهائي واجب النفاذ.

اضافة اعلان

وقالت مصادر عدلية إن المحكمة الإدارية بجدة استقبلت قضية ضد موظف حكومي اتهم باستغلال نفوذ وظيفته لتحقيق مصلحة شخصية داخل دائرة عملة، وذلك بأن قام بإخراج مركبة من الحجز التابع لإحدى الإدارات الحكومية من نوع فاخر، وهي عائدة ملكيتها لفرد موقوف إثر قضية ما، موضحة أنه تم توجيه اتهام للموظف باستغلال تلك المركبة لأغراضه الشخصية، مستغلا نفوذه الوظيفي، وفقا لـ«الوطن».

وأضافت المصادر أن المتهم قدم عدة إجابات لناظر القضية يرد فيها على الاتهامات المقدمة ضده بأن إخراج السيارة كان بتوجيه رسمي من مدير إدارته، وذلك لاعتبارات أمنية بحتة لوجود معلومات تفيد بالتخطيط لسرقة، ونفى استخدامها في أغراض شخصية.

وبعد التأمل في ظروف القضية وملابساتها قررت الدائرة تبرئة المتهم مما نسب له، لعدم وجود دليل ضده، حيث رأت الدائرة أن المتهم قام بإخراج السيارة بناء على طلب إدارته، ومن بعد ذلك تم نقلها لحجز الإدارة، وأثبت المتهم ذلك بتقديم خطاب من مدير إدارته يوضح ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook