الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي أمريكي يستبعد فرضية "الاعتداء الإرهابي" في حادث الرياض

Bz6UnmtCMAA-mt3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث4)

تواصل – الفرنسية:

قال دبلوماسي أمريكي: إن مطلق النار الذي قتل أمريكياً، وأصاب آخر في الرياض، الثلاثاء، هو موظف سابق يحمل الجنسيتين: السعودية، والأمريكية، مستاء من شركة "فينيل أرابيا" المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية. اضافة اعلان

وقال المصدر: إن مطلق النار هو موظف سابق في الشركة، التي كان القتيل والجريح يعملان فيها، مستبعداً فرضية "الاعتداء الإرهابي" على الضحايا.

وفي وقت سابق، أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر بساكي، أن شركة "فينيل أرابيا" تعمل في إطار "برامج عسكرية للحرس الوطني السعودي" في الرياض، وأضافت المتحدثة: "نحن على اتصال وثيق بالحكومة السعودية؛ لمواصلة جمع التفاصيل، و(معرفة) دوافع إطلاق النار".

وتابعت: أن واشنطن "تقيم التدابير الأمنية، وستتخذ كل التدابير المناسبة؛ لضمان أمن موظفي البعثة الأمريكية"، التي تخضع - أصلاً - لتدابير أمنية مشددة.

ولفتت "بساكي" إلى أنه تم توجيه رسالة إلى جميع الرعايا الأمريكيين في المملكة؛ "لإبلاغهم بالوضع، وبالإجراءات الوقائية التي عليهم اتخاذها".

_______________

الداخلية: قاتل الأمريكي لا يرتبط بأي تنظيمات متطرفة

(تحديث3)

تواصل - واس:

إلحاقاً للبيان المعلن من شرطة منطقة الرياض اليوم، بشأن تعرض شخصين يحملان الجنسية الأمريكية لإطلاق نار، نتج عنه مقتل أحدهما، وإصابة الثاني، والقبض على الجاني، بعد محاصرته، وتبادل إطلاق النار مَعَهُ وإصابته، أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: أن الجاني سعودي الجنسية، من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ من العمر (25) سنة، ويدعى "عبدالعزيز بن فهد الرشيد"، وقد كان يعمل في "شركة فينيل" المتعاقدة مع وزارة الحرس الوطني، والتي يعمل فيها المجني عليهما، ولكنه فُصِل من عمله لدى الشركة؛ بناء على ملاحظات إدارية وسلوكية. وأضاف المتحدث: أنه لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له مع التنظيمات المتطرفة، ولكنها تتابع حالته الصحية؛ لأخذ أقواله، والوقوف على دوافعه من إطلاق النار على المجني عليهما.

______________

مصادر لـ"تواصل": خلافات وفصل من العمل وراء إقدام شاب على قتل "الأمريكي"

(تحديث2)

تواصل – خالد الغفيري:

كشفت مصادر مطلعة لـ"تواصل"، أن الجاني الذي أقدم على قتل مقيم أمريكي، عند إحدى محطات الوقود، بالقرب من إستاد الملك فهد، شرق مدينة الرياض، هو شاب "سعودي الجنسية"، في العقد الثاني من العمر.

وأوضحت المصادر لـ"تواصل"، أن الشاب من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يعمل في شركة بالرياض، تحت إدارة المقيم الأمريكي، ونشبت بينهما خلافات؛ أدت إلى فصل الشاب من الشركة قبل عدة أشهر، واستمرت الخلافات بينهما، وسط تهديدات من الشاب للمقيم الأمريكي؛ حتى أقدم على قتله، قبل عصر اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق النار على سيارته.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر طبية، أن الجاني يرقد في هذه الأثناء بالمستشفى؛ بعد تعرضه لإصابة خطيرة أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن.

--------------------------------------------------

شرطة الرياض تلقي القبض على قاتل مقيم أمريكي

(تحديث1)

تواصل – واس:

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة الثانية وتسعة وأربعين دقيقة من ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 20 / 12 / 1435 هـ تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض.

وعلى الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت بعد توفيق الله من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه، وقد نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية.

باشرت الجهات المختصة إجراءاتها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

_______________

مصادر: مقتل مقيم أمريكي في إطلاق نار شرق الرياض

تواصل – الرياض:

تباشر الجهات الأمنية الآن، حادث مقتل مقيم أمريكي في تبادل لإطلاق النار شرق العاصمة الرياض.

وتناقلت مصادر أن شخصين مجهولين أطلقا النار باتجاه الأمريكي بالقرب من محطة الصيعري مما أدي إلى مقتله في الحال، فيما تحاصر الدوريات الأمنية المنطقة للقبض على الجناة.

وينتظر أن تصدر شرطة الرياض بيانًا توضيحيًا حول الحادث خلال الساعات المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook