الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة منذ 12 عاماً.. تراجع أعداد الطلاب الأجانب الملتحقين بالجامعات الأمريكية

مبتعثون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت شبكة "سي جي تي إن" الصينية، إن أعداد الطلاب الدوليين الذين يتوجهون للدراسة في الولايات المتحدة انخفضت لأول مرة منذ 12 عاما.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن نصف الجامعات تقريبا التي جرى استطلاعها وعددها 500 جامعة سجلت انخفاضا نسبته 7% في المتوسط، مضيفة أن التراجع الأكبر في أعداد الطلاب كان من البرازيل والسعودية على خلفية تقليص برامج الابتعاث في البلدين، بحسب الشبكة.

وأضافت أن أعداد الطلاب الجدد من الصين والهند مستمرة في الزيادة، لكن بوتيرة بطيئة، في وقت أصبحت فيه الصين دولة مستضيفة ومرسلة في نفس الوقت للطلاب.

ويرى باحثون أن زيادة المنافسة من جامعات أخرى حول العالم ساهم في تراجع أعداد الملتحقين بالجامعات الأمريكية، خاصة جامعات أستراليا وكندا والمملكة المتحدة.

وذكرت الشبكة أن الطلاب الدوليين يلعبون دورا مهما في الحياة الأكاديمية فضلا عن دعم الاقتصاد الأمريكي، حيث تساهم أموالهم في استمرار فتح الأقسام بالجامعات الأمريكية وتوفير منح للطلاب الأمريكيين والإبقاء على أعضاء هيئة التدريس.

ولفتت إلى أن الطلاب الدوليين يساهمون بنحو 39 مليار دولار سنويا في الاقتصاد الأمريكي بالأموال التي يدفعونها للالتحاق بالجامعات الأمريكية فضلا عن دفع المال من أجل سكنهم وسفرهم وغير ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook